الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

 فوائد فيتامين E للبشرة والشعر

يعتبر زيت فيتامين E مكون أساسي من مكونات المواد التجميلية المستعملة في مواد التجميل فهو يفيد البشرة والشعر بشكل كبير جدا والصحة بشكل عام. فهو مضاد للأكسدة ويقوم بفعل رهيب وفوائد كبيرة. ومن أهم فوائد هذا الفيتامين للشعر وللبشرة:
فوائد فيتامين E للشعر : 

1 -   يعالج فيتامين E الأطراف المتقصفة للشعر:

ث 2
تنتج الأطراف المتقصفة بسبب جفاف الشعرة أو صبغ الشعر المتكرر أو تجعيد الشعر بالمواد الكيميائية.
لذلك يعتبر فيتامين E مثالي لمعالجة الأطراف المتقصفة.
طريقة استعمال زيت فيتامين E للأطراف المتقصفة:
- تمزج كميات متساوية من كل من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند.
- يضاف للمزيج السابق نفس كمية جميع الزيوت مجتمعة زيت فيتامين E.
- تخلط الزيوت مع بعضها وتوضع على أطراف الشعر.

2 -   يساعد فيتامين E على زيادة بريق ولمعان الشعر:

ث 4
يعتبر زيت فيتامين E فعال جدا في الترطيب العميق للشعر, فدهن الشعر بشكل منتظم بهذا الزيت يساعد على جعل الشعر يبدو صحيا ومشرقا ولامعا. كما أنه يرطب جذور الشعرة ويحفزها على إفراز مواد لترطيب الشعرة مما يجعل الشعر يبدو صحيا ولامعا.

3 -   يمنع زيت فيتامين E من ظهور الشيب المبكر:

ث 5
إن زيت فيتامين E فعال جدا في إيقاف عملية الشيخوخة بشكل عام للجلد وللشعر, فهو يمنع ظهور الشيب المبكر لأن الشيب سببه هو عمليات الأكسدة التي تنتج في الأنسجة وبما أن زيت فيتامين E مضاد للأكسدة فهو يمنع تخرب وأكسدة أنسجة الجسم وبالتالي يمنع ظهور الشيب المبكر.



4 -    يحفز زيت فيتامين E نمو الشعر:

ث 9
يحوي زيت فيتامين E على مضادات الأكسدة التي تحسن من عمل الجهاز المناعي في الجسم وبالتالي تزيد وتحسن دوران الدم لجميع أنحاء الجسم وبما فيها فروة الرأس, فعند وصول الدم الكافي لفروة الرأس ينمو الشعر ويصبح صحيا للغاية.

 فوائد زيت فيتامين E للبشرة:


1 -    يساعد زيت فيتامين E على ترطيب البشرة:      



ث 8
إن زيت فيتامين E فعال جدا في ترطيب البشرة ويجب أن يستعمل بدلا من الكريمات المرطبة التي تحوي موادا كيميائية أو كحول. كما أن زيت فيتامين E يعيد للبشرة رطوبتها الطبيعية التي تفقدها البشرة بسبب العوامل البيئية والظروف المناخية. وبما أن زيت فيتامين E يحوي على مضادات أكسدة فهو يسرع من عملية شفاء الجروح بعد الإصابات.
ولكن يجب أن يتم تجنب استعمال زيت فيتامين E لوحده لأنه قد يكون مركز وثقيل على البشرة ويفضل أن يمدد بزيت آخر كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند ثم يوضع الزيت على البشرة طوال الليل للحصول على أكبر الفوائد.

2 -    يمنع زيت فيتامين E من ظهور التجاعيد:

ث 6
مع تقدم العمر يقل انتاج الكولجين في البشرة مما يقلل من مرونة البشرة ويؤدي إلى ظهور علامات تقدم السن عليها. كما أن النظام الغذائي غير الصحي والتلوث البيئي والتعرض للمواد الكيميائية جميع هذه الأسباب تؤدي إلى تسريع عملية شيخوخة البشرة وتؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.
لذلك فإن البشرة تحتاج إلى مضاد للأكسدة قوي جدا لإيقاف عملية تخرب الكولجين ومنع ظهور التجاعيد. ويعتبر زيت فيتامين E مثالي جدا ومفيد للبشرة ويجب علة كل سيدة تخطت الأربعين من عمرها أن تجعل من زيت فيتامين E عادة يومية للمحافظة على بشرة فتية.

3 -   يعالج زيت فيتامين E حروق الشمس:

ث 7
يعالج زيت فيتامين E الحروق التي تظهر على البشرة نتيجة التعرض المستمر للشمس, فهو يقوم بمعالجة الطبقة السطحية للبشرة ويفتح البشرة ويعيدها للونها الأصلي, فيجب تطبيق زيت فيتامين E مرتين يوميا على أماكن حروق الشمس لأفضل وأسرع نتيجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق