الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013


احصلي على بشرة مشرقة بثمان خطوات فقط

البشرة الصحية والمشرقة هي حلم لجميع النساء ولكن أغلب النساء لا يعلمون أن للحصول على بشرة مشرقة لا يكتفى بوضع الماسكات بل يجب معالجة جذور المشاكل التي تظهر على البشرة داخلياً عن طريق تناول الأغذية المناسبة. ومن أهم الأغذية المساعدة للحصول على بشرة مشرقة:
1-   البندورة للحصول على بشرة مشرقة:
بشرة 2
تحوي البندورة على مواد كيميائية تدعى الليكوبين وهي التي تعطي البندورة ذلك اللون الأحمر المميز, ولهذه المادة قدرة على إزالة آثار حب الشباب ووقاية البشرة من التلف ومحاربة علامات تقدم السن التي تظهر على البشرة كما أن لها دور في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. لذلك ينصح بتناول البندورة بشكل يومي أما مع السلطات أو تناول عصير البندورة أو الصلصات المعتمدة على البندورة.
2-   الشاي الأخضر للحصول على بشرة مشرقة:
بشرة 4
للشاي الأخضر قدرة على إنقاص مستويات هرمون DHT وهو الهرمون المسؤول عن إنتاج حب الشباب في الوجه والظهر.
كما أن الشاي الأخضر يحوي على فيتامين C وفيتامين D وفيتامين K كما أنه غني بالمعادن كالزنك والنحاس والكالسيوم والمغنيزيوم والحديد لذلك فله دور كبير في التخلص من الاختلاطات اللونية في البشرة. والشاي الأخضر غني أيضاً بمضادات الأكسدة التي تمنع شيخوخة البشرة وتحافظ على البشرة فتية وخالية من التجاعيد.
وينصح الخبراء بشرب الشاي الأخضر يومياً بمعدل 3 إلى 5 أكواب للحصول على الفوائد الرائعة للشاي أخضر بالنسبة للبشرة والجلد.
3-   التوت للحصول على بشرة مشرقة:
بشرة5
يحوي التوت مضادات أكسدة التي تحارب علامات تقدم السن. كما أن حب الشباب وبثور البشرة غالباً ما تظهر بسبب التوتر والضغوطات النفسية عندما يقل مستوى مضادات الأكسدة في الجسم فبتناول التوت يتم مد الجسم بمضادات الأكسدة التي تحارب التوتر والضغوطات ويتم تخليص البشرة من البثور.
4-   الأرز البني للحصول على بشرة مشرقة:
يحوي الأرز البني على مركبات دسمة تقوم بالحفاظ على درجة رطوبة البشرة مما يبقي البشرة نضرة وصحية لان هذه المواد الدسمة الموجودة في الأرز البني هي نفسها أحد مكونات الطبقة الخارجية للبشرة لذلك فيجب تناول الأرز البني باستمرار لأنه يفيد البشرة بشكل كبير.
5-   السمك والمأكولات البحرية للحصول على بشرة مشرقة:
بشرة6
يفيد السمك والمأكولات البحرية بشكل عام البشرة بشكل كبير, فهي تمنع من ظهور علامات تقدم السن ومن شيخوخة البشرة لأن هذه المأكولات تحوي على حموض الأوميغا3 التي توقف عملية تشكل التجاعيد في البشرة كما أن حموض الأوميغا3 توقف عملية تخرب الكولجين في البشرة مما يبقي البشرة فتية.
إضافة لذلك فإن حموض الأوميغا3 توقف عمل    ية تشكل البثور في البشرة لأن لها دور كبير في تحسين المزاج ومحاربة التوتر والضغوطات المسببة لتشكل بثور البشرة.
لذلك ينصح بتناول المأكولات البحرية 4 إلى 5 مرات أسبوعياً للحصول على بشرة لامثيل لها أو تناول المكملات الغذائية الحاوية على زيت السمك بشكل يومي.
6-   الخضروات ذات اللون الأخضر الغامق للحصول على بشرة مشرقة:
بشرة3
الخضروات ذات اللون الأخضر الغامق تساعد بشكل كبير في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة, وذلك يعود لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مثل السبانخ والبروكلي.
7-   الكيوي للحصول على بشرة مشرقة:
بشرة7
يعتبر الكيوي من أفضل الأغذية المساعدة في الحصول على بشرة مشرقة لأنه غني جداً بفيتامين C الذي يعتبر ضرورياً جداً لمنع تشكل التجاعيد وتحفيز تصنيع الكولجين في البشرة.
8-   شرب الماء بكثرة للحصول على بشرة مشرقة:
بشرة8
إن شرب الماء يبقي الجسم والبشرة رطبين دائماً مما يقلل تشكل التجاعيد, كما أن الماء يخلص الجسم من السموم التي تسبب مشاكل للبشرة ويساعد في بقاء البشرة مشرقة ومشعة.
لذلك ينصح بإبقاء الماء قريباً منك لشرب أكبر كمية من الماء للحصول على بشرة مشعة وليس شرب الماء عند العطش فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق