الأربعاء، 18 ديسمبر 2013

كبف تؤثر وضعية نومك على صحتك، وماذا تخبر عن شخصيتك؟؟؟

أشارت الدراسات الحديثة أن وضعية النوم لها تأثير مباشر على الصحة العامة والحالة المزاجية. وعلاوةً على ذلك فإنه يمكن التنبؤ بمميزات الشخصية وعيوبها من خلال الوضعية المفضلة في النوم.
وقد وجد أن نسبة كبيرة من السيدات تستيقظ يومياً دون الشعور بالإكتفاء من النوم مهما طالت عدد ساعات النوم، إلى جانب الإحساس الدائم بالإرهاق، الأمر الذي يعود إلى أوضاع النوم الخاطئة التي قد تتسبب أيضاً في آلام مبرحة في فقرات الظهر والرقبة.

وإليكِ أشهر أوضاع النوم وتأثيرها على صحتك وماذا تخبر عن شخصيتك.

الوضع الجنيني:



يعتبر هذا الوضع من الأوضاع الشائعة في النوم وخاصةً في السيدات، فقد وجد أن حوالي 41% من السيدات تحبذ هذه الوضعية أثناء النوم بالرغم من التأثير السيئ لهذا الوضع على الصحة حيث يتسبب في الضغط على أعضاء الجسم الداخلية وله تأثير سلبي على عملية التنفس، وقد يتسبب في تكون التجاعيد المبكرة وترهلات الثدي, كما يتسبب هذا الوضع بآلام في الرقبة والظهر.
والشخصيات التي تفضل هذا الوضع هي شخصيات خجولة قد تتظاهر بالقوة إلا أنها تتميز بالحساسية الشديدة والرومانسية المفرطة.


النوم على الظهر مع فرد الأذرع لأسفل:



هذه الوضعية يطلق عليها وضعية الجندي وهي ليست شائعة بين السيدات، وهي من أفضل الوضعيات في النوم وخاصةً للذين يعانون من آلام أسفل الظهر.
والشخصيات التي تفضل هذا الوضع في النوم هي شخصيات متحفظة، هادئة، ودائماً يضعون الأشخاص المقربة في مكانة عالية. وأصحاب هذه الوضعية لديها احتمال عالي للشخير لذا لا تنسي سدادات الأذن إذا كان زوجك ينام في هذا الوضع.






النوم على الظهر مع رفع الذراعين بجانب الرأس:



وهذه الوضعية أيضاً من أفضل وضعيات النوم ولها تأثير جيد على صحتك فهي تضمن توزيع الدم في الرأس بصورة سليمة كما أنها تحافظ على الظهر والرقبة في وضع سليم، وإذا كنتِ تعانين من ارتجاع الأحماض المعدية يفضل النوم بهذه الطريقة.
ولمن يبحثون عن الجمال جربي النوم على الظهر فهو يقلل من ظهور التجاعيد ويحميكِ من ترهلات الثدي.
والشخصيات التي تفضل هذه الوضعية في النوم هي مستمعة جيدة، متعاونة، ولا تفضل أن تكون مركز الاهتمام أو تحت الضوء. تميل هذه الشخصيات أيضاً إلى الشخير، لذا لا تفضل هذه الوضعية لمن يعانون من مشاكل في الجيوب الأنفية.


النوم على أحد الجانبين مع فرد الذراعين والقدمين لأسفل:



وهي وضعية جيدة للنوم وخاصة عند النوم على الجانب الأيمن فهي تساعد على تقليل الشخير، أما إذا كنتِ حامل أو تعانين من ارتجاع الأحماض المعدية يفضل النوم على الجانب الأيسر لتجنب ضغط البطن على العمود الفقري. هذه الوضعية قد تتسبب في ظهور تجاعيد الوجه وترهل الثدي.
والشخصيات التي تفضل هذه الوضعية هي شخصيات اجتماعية، منطلقة، سهل التعامل معها، تثق دائماً في الآخرين.



النوم على أحد الجانبين مع رفع الذراع أمام الوجه:



هذه الطريقة في النوم لها نفس خصائص الوضعية السابقة وان كانت أكثر شيوعاً.
والشخصيات التي تفضل هذه الوضعية هي شخصيات منفتحة الفكر، ساخرة، متشككة، عنيدة ومتمسكة دائماً بقراراتها.







النوم على البطن:

وهي أسوأ أوضاع النوم وان كانت مفضلة لدى الكثيرين إلا أن لها مخاطر صحية عديدة فهي تتسبب في استواء المنحنى الطبيعي للعمود الفقري، وفيها يضغط الجسم على الأعضاء الداخلية والوجه وفقرات العنق الأمر الذي قد يسبب آلام شديدة في العنق والشعور بالتنميل في عضلات الوجه.
والشخصيات التي تفضل هذا الوضع لاذعة في أحكامها على الآخرين، ولا تتقبل النقد نهائياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق